اللقاء التنويري للباحثين القانونيين المرشحين لشغل وظيفة وكيل النائب العام (الدفعة التاسعة عشر) 03-06-2021

نظم معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية لقاءً تنويرياً صباح يوم الأربعاء الموافق ٢ يونيو ٢٠٢١ في تمام الساعة العاشرة صباحاً في مسرح المعهد بحضور مدير المعهد المستشار الفاضل/ عويد الثويمر -وكيل محكمة الاستئناف- وحضور السادة نواب المدير الأفاضل: المستشار/ فهد بوصليب -نائب مدير المعهد لقطاع الاتصالات والعلاقات والبحوث، والمستشار/ محمود الخلف -نائب مدير المعهد لقطاع التأهيل المستمر والتخصصي، والمستشار/ عبدالله القصيمي -نائب مدير المعهد لقطاع التدريب التأسيسي، والأستاذ/ فهد القحطاني -نائب مدير المعهد للشؤون الإدارية والمالية وذلك بمناسبة قبول الباحثين القانونيين المؤهلين للعمل كوكلاء للنائب العام (الدفعة التاسعة عشر) والبالغ عددهم ٦٩ باحثاً وباحثة. حيث تعد هذه الدفعة الأولى التي يستقبلها المعهد بعد جائحة كوفيد-١٩.

وافتُتِح اللقاء التنويري بكلمة من مدير معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية المستشار/ عويد الثويمر والذي قام بدوره بتهنئة الباحثين القانونيين بمناسبة قبولهم للالتحاق بالدورة التدريبية معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والسداد لكافة المرشحين حتى يكونوا عوناً وسنداً في خدمة الدولة وحفظ حقوقها من خلال منصة العدالة. كما قام المدير بتوضيح ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات والتزامات قانونية موضحا النقاط الأساسية الواجب اتباعها والهدف من الدورة التدريبية مشدداً على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتقيد بعدم استخدام أجهزة الهاتف المحمول أثناء المحاضرات التدريبية وذلك بغية توفير الجو الملائم للحضور أثناء المحاضرات.

بعد ذلك، استهل المستشار/ عبدالله القصيمي -نائب مدير المعهد لقطاع التدريب التأسيسي- حديثه بتهنئة المقبولين موضحاً أهم عناصر التقييم في البرنامج التدريبي والمناهج المقدمة والاختبارات الواجب اجتيازها وطريقة تقسيم الدرجات. كما أكد على ضرورة الالتزام بالأدبيات والسلوكيات في التعامل مع السادة المحاضرين وموظفي المعهد.

وعلي هامش اللقاء التنويري، تم توزيع المواد العلمية على الباحثين وأجهزة الحاسب المحمول لكل منهم والتي تعد المرة الأولى في عهد المعهد القضائي وذلك لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية.

​​