قسم العلاقات العامة والإعلام، ويخت​ص بما يلي:

  • 1. إعداد الخطة الإعلامية للمعهد ومتابعة تنفيذها مع الجهات الداخلية والخارجية بالتنسيق مع كافة أقسام المعهد.
  • 2. المشاركة في نشر الوعي القانوني بين الفئات المعينة بالتدريب، وكذلك أفراد المجتمع بكافة الوسائل الإعلامية – المرئية – المسموعة والمقروءة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  • 3. الإشراف على نشر مواعيد برنامج الدورات التدريبية في بداية كل عام تدريبي بالتنسيق مع الأقسام المعينة.
  • 4. المشاركة في البرامج الإعلامية والأنشطة القانونية التي تعدها إدارات الوزارة وكذلك الجهات الأخرى من مؤسسات وهيئات عامة ووزارات وجمعيات ذات نفع عام.
  • 5. القيام بكافة الإجراءات اللازمة لاستقبال ومرافقة وتوديع ضيوف المعهد من دارسين أو وفود ومتابعة كل ما يتعلق بذلك من إجراءات.
  • 6. القيام بكافة الإجراءات اللازمة في حال مشاركة إدارة المعهد أو المعهد بصفة عامة بأي مهمة رسمية أو نشاط خارج دولة الكويت.
  • 7. المشاركة مع الجهات المحلية من مؤسسات ووزارات وجمعيات ذات نفع عام بالاحتفالات والمؤتمرات والندوات المنظمة في نطاق اختصاص المعهد.
  • 8. الإشراف على تنفيذ كل ما يتعلق بإعداد الندوات والحلقات النقاشية والمؤتمرات والتنسيق بين الجهات المعينة.
  • 9. القيام بالإجراءات اللازمة في المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية.
  • 10.متابعة ما ينشر عن المعهد بالصحف من أخبار وشكاوى والتنسيق بشأن الرد.​
  • 11. الإشراف على استلام الصحف اليومية وتوزيعها.
  • 12. استلام النشرات الإعلامية من الوزارة والجهات الأخرى ذات الصلة.
  • 13. التنسيق مع وسائل الإعلام وبما يخص تغطية البرامج والدورات وأنشطة المعهد المختلفة.
  • 14. الإعداد للمؤتمرات والندوات واللقاءات الصحفية والتنسيق بشأنها.
  • 15. إبراز دور المعهد بالتوعية القانونية.
  • 16. الإشراف على إصدار المطبوعات الخاصة بالمعهد والنشرات اللازمة.
  • 17. إعداد ما يلزم من لوحات إرشادية وبروشورات وإعلانات وكافة مستلزمات الدورات والبرامج وأنشطة المعهد بشكل عام.
  • 18. ما يكلف به من أعمال أخرى من إدارة المعهد.​